عربي     English
مركز بترلايف للتدريب والتنمية البشرية
مركز بترلايف للتدريب وتنمية الموارد البشرية
صفحتنا على تويتر صفحتنا على الفيسبوك
BetterLife Center For training

اخبار بترلايف
بترلايف - الخرطوم : تطوير مهارات رواد الاعمال و أصحاب المشاريع الريادية بتطبيق المهارات المحاسبية
حرر بقلم: فرنشايز الخرطوم - السودان 2014-07-15




تذكارية تضم المدربة و المتدربين في ختام الدورة التدريبية 

اختتمت في قاعة مركز التدريب و التطوير المهني المستمر دورة (المحاسبة لغير المحاسبين) بمستوييها الأول و الثاني ابتداء من يوم الثاني من يونيو و استمرت لمدة ثمانية أيام متتالية والتي قدمتها المدربة / بدور عبد الله ، وشارك فيها عدد من العاملين في مجال المحاسبة و كذلك غير العاملين بها من موظفين بالمؤسسات الحكومية و الخاصة و بعض من طلاب الجامعات .

هدفت الدورة  إلى إعطاء نبذة مختصرة عن ماهية وطبيعة وأنواع النظم المحاسبية والمفاهيم المحاسبية الأساسية مع شرح عناصر النظام المحاسبي كنظام معلومات  دليل حسابات - مجموعة مستندية - مجموعة دفترية - دورات مستندية - قوائم وتقارير  بالإضافة إلى الدورة المحاسبية وكيفية تشغيلها والقوائم المالية ومحتوياتها وأسس إعدادها وطرق عرضها وأخيرا تفسير وتحليل القوائم المالية مع حالات عملية تطبيقية .



الاستعانه بالمتدربين  في مراجعة ما تم تعلمة من خلال الدورة  



المتدربين اثناء اداء بعض  التمارين العمليه التي تخللتها الدورة 

و تناولت العديد من المفاهيم الهادفة للتعريف بأهمية المحاسبة وإكساب المشاركين مهارات التسجيل وترحيل السجلات المالية والتلخيص وإعداد القوائم المالية مثل قائمة الدخل وقائمة المركز المالي وارتكزت الدورة على عدة محاور مهمة منها التعريف بالقيد المزدوج والنظام المحاسبي وقواعد التسجيل لعمليات الشراء والبيع وإعداد ميزان المراجعة وكيفية استعمال أهم السجلات والدفاتر منها دفتر الأستاذ والترصيد والتعريف بالمحاسبة المحوسبة ومن ثم التطبيق على برنامج محاسبي متكامل , كما قامت المدربة بتقديم الكثير من النماذج العملية و شرح العمليات المحاسبية عمليا من خلال تطبيق التمارين على برنامج المحاسبي الإكسيل مما أضفى على الدورة الفائدة وهذا ما عبر عنه المشاركون في ختام الدورة وبعد تسلمهم شهادات الدورة واعتماديات بترلايف هي روح المدربة و تعاونها وتقديم اكثر مما هو موجود في المذكرة لتعم الفائدة على كل الحاضرين في الدورة  .

وأعربت المدربة  عن شكرها لجميع الجهات المشاركة في هذه الدورة في نسختها الثالثة وتعاونهما مع مركز بترلايف التوعية بمفهوم المحاسبة و أهميتها كعلم يشمل جميع التخصصات من خلال تعلم مفاهيمها الأساسية و تطبيقها عمليا . 

تعليقات الزوار
لا يوجد تعليقات
أضف تعليقك
عزيزي الزائر نتمنى منك كتابة أسمك وعنوان بريدك الالكتروني بشكل صحيح مع العلم أنه سيظهر أسمك وتعليقك على الموقع فقط. أما البريد الالكتروني هو للإدارة فقط.

اسمك
بريدك الالكتروني
تعليقك
(الرجاء ادخال النص الموجود في الصورة - حساس لحالة الأحرف)
Go Back

الصفحة الرئيسية
من نحن
خدماتنا
عملائنا
اتصال بنا
نشاطات قادمة
اختبارات بترلايف
عروض مجانية للتحميل
دوراتنا
مدربونا
المقالات
الأخبار
بترلايف ستور
فديو بترلايف
صور بترلايف
الدورات القادمة
الجدول التدريبي العام
فروعنا حول العلم
  لندن - بريطانيا  كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية
  الخرطوم - السودان   أبو ظبي - الامارات العربية المتحدة
  دبى - الامارت العربية المتحدة  صعيد مصر
  القاهرة