عربي     English
مركز بترلايف للتدريب والتنمية البشرية
مركز بترلايف للتدريب وتنمية الموارد البشرية
صفحتنا على تويتر صفحتنا على الفيسبوك
BetterLife Center For training

تفاصيل الدورة
مفردات دورة مكافحة غسيل الأموال و الغش التجارى

رقم الدورة : 440
اسم الدورة :مكافحة غسيل الأموال و الغش التجارى
مدة الدورة : 4 أيام - 5 ساعات يوميا .
مقدمة عن الدورة:

إن غسيل الأموال ظاهرة قديمة عرفت في العصور الوسطى في القارة الأوروبية ، حيث كان المرابون يحققون الثروات الطائلة من وراء الاشتغال في الربا ، مستهدفين من وراء ذلك إخفاء الفوائد التي حصلوا عليها عن طريق الربا بحيث تظهر هذه الفوائد في صورة مغايرة لما كانت عليه من قذارة ربوية و من ثم تكتسب الشرعية . لقد شهدت السنوات القليلة الماضية تطورات سريعة و بعيدة المدى و النقاط على صعيد القطاع المالي الدولي بما في ذلك تنسيق الجهود على مكافحة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب بالإضافة لمكافحة الغش التجاري، و بالتالي تبنى المجتمع الدولي مجموعة من المبادرات المختلفة و التي شملت تدابير قضائية و معايير استجابة للتطورات الدولية في هذا المجال ، و نحن من خلال هذه الدورة سنستعرض الجوانب المختلفة لمشكلة غسيل الأموال و الغش التجاري .
أهداف الدورة:

بعد نهاية هذه الدورة سوف يكون كل متدرب قادر على : معرفة مفهوم غسيل الاموال العقوبات الخاصة بغسيل الاموال علاقة غسل الاموال بتمويل الارهاب معرفة مفهوم الغش التجارى الطرق و الاساليب لمنع الغش التجارى الاضرار الناتجه عن الغش التجارى
مفردات الدورة :

مفهوم غسل الأموال . المفهوم الضيق و الموسع لغسل الأموال . مفهوم جريمة غسل الأموال . خصائص عملية غسل الأموال . مصادر الأموال التي يتم غسلها . مراحل عملية غسل الأموال . أساليب غسل الأموال . أهم العوامل التي تسهل غسل الأموال . مؤشرات عمليات غسل الأموال . المؤسسات و الشركات الأكثر عرضة للاستخدام في عمليات غسل الأموال . الآثار الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية لجرائم غسل الأموال . أركان جريمة غسل الأموال . الجرائم الملحقة بجريمة غسل الأموال . العقوبات المقررة لجريمة غسل الأموال . علاقة غسل الأموال بتمويل الإرهاب . جهود المجتمع الدولي في مكافحة غسل الأموال . مفهوم الغش التجاري . طرق و أساليب ممارسة الغش التجاري . أسباب انتشار ظاهرة الغش التجاري . الأضرار الناتجة عن عمليات الغش التجاري . الأحوال التي تعتبر فيها السلعة مغشوشة و غير مطابقة للمواصفات . كيفية ثبوت فساد السلعة و كيفية التصرف فيها . مهام و واجبات الدائرة الاقتصادية لحماية المجتمع من الغش التجاري . أهم المقترحات و التوصيات لمكافحة الغش التجاري .
ستقام هذه الدورة وفق الجدول التالي :

اسم المدرب تاريخ بدء الدورة المدينة تسجيل
Go Back

الصفحة الرئيسية
من نحن
خدماتنا
عملائنا
اتصال بنا
نشاطات قادمة
اختبارات بترلايف
عروض مجانية للتحميل
دوراتنا
مدربونا
المقالات
الأخبار
بترلايف ستور
فديو بترلايف
صور بترلايف
الدورات القادمة
الجدول التدريبي العام
فروعنا حول العلم
  لندن - بريطانيا  كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية
  الخرطوم - السودان   أبو ظبي - الامارات العربية المتحدة
  دبى - الامارت العربية المتحدة  صعيد مصر
  القاهرة